الصين تعتزم بناء محطة فضائية للطاقة الشمسية

02 كانون الأول 2019
العالم
مشاركة

تخطط الصين لبناء محطة طاقة شمسية فضائية بطاقة 200 طن ميجاوات بحلول عام 2035، بحسب ما أعلنت الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء.
وقال وانغ لي المسؤول في الأكاديمية في تصريحات اليوم الاثنين على هامش مشاركته بمنتدى الهندسة الصيني- الروسي السادس في مدينة شيامن بمقاطعة فوجيان جنوب شرقي الصين، إن محطة الطاقة الشمسية الفضائية ستعمل على تجميع طاقة الشمس التي لا يمكن أن تصل إلى الأرض، وتحويلها إلى أمواج ميكروية أو ليزر، ومن ثم الى شعاع لاسلكي موجه نحو سطح الكرة الأرضية لتصبح قابلة للاستخدام البشري.
وأضاف، ان بلاده تأمل في تعزيز التعاون الدولي وتحقيق اختراقات علمية وتكنولوجية لتتمكن البشرية من تحقيق حلم الوصول إلى طاقة نظيفة غير محدودة في وقت مبكر.
واقترحت الصين عدة حلول لجمع أشعة الشمس، وحققت عدة اختراقات في مجال نقل الطاقة لاسلكيا منذ أدرجت البلاد الطاقة الشمسية الفضائية كبرنامج بحث رئيسي عام 2008.

آخر الأخبار

فريد الفيتوري، المدير العام لشركة ليبيا لإعادة التأمين: نسعى لبناء شركة إعادة تأمين محترفة وموثوقة تواكب التطورات العالمية ليبيا من السودان إلى أفريقيا… شركة شيكان للتأمين وإعادة التأمين المحدودة تصمم رؤية تتجاوز التأمين التقليدي، نحو منظومة متكاملة تجمع بين إعادة التأمين، الخدمات الاستشفائية، التكنولوجيا والاستثمار السودان التحول الرقمي في بنك فيصل الإسلامي السوداني أصبح ركيزتنا الأساسية لمستقبل القطاع المصرفي السوداني السودان نزار العامري محافظاً للبنك المركزي العراقي، خلفاً لعلي العلاق العراق بنك النيل يمول مشروع البرقيق الزراعي بالطاقة الشمسية السودان البنك الزراعي السوداني يطلق خطته للإصلاح المالي والإداري والوظيفي والقانوني السودان مصرف السلام السودان يفتتح فرعه الجديد بولاية القضارف السودان شركة النيلين للتأمين تسخر التكنولوجيا الحديثة مثل طائرات الدرون والـGPS وزرع الشرائح في الحيوانات لإحداث نقلة نوعية في القطاع في السودان السودان

أخبار من نفس الفئة